بكين 13 يونيو 2009 (
شينخوا ) كثفت شركات الاتصالات الصينية من حملاتها على الرسائل القصيرة
المزعجة وغير المرغوبة مع شكاوي مستخدمي الهواتف النقالة من حصولهم على ما
يصل الى 641 مليون رسالة نصية تافهة يوميا.
واتفقت مشغلات شبكة
الهواتف النقالة الرئيسية الثلاث ، تشاينا موبايلوتشاينا تيليكوم وتشاينا
يونيكوم، يوم الجمعة على اطلاق منصة مشتركة في الاسابيع القليلة المقبلة
لتعقب مصدر الرسائل المزعجة.
ووقعت الشركات الثلاث اتفاقية
للتعامل مع الرسائل غير المرغوبة بين الشبكات على ما جاء في عدد اليوم السبت
من صحيفة تشاينا ديلي.وستقلص مشغلات شبكة الهواتف النقالة الثلاث عدد الرسائل
التي يمكن انترسل من رقم هاتف في الساعة الى 200 رسالة في الساعة والى الف
رسالة في اليوم خلال ايام الاسبوع.
في حين سيكون الرقم في
عطلة نهايةالاسبوع 500 في الساعة و 2000 في اليوم بموجب الاتفاقية.
وستبدأ شركة
تشاينا موبايل، اكبر مشغل للاتصالات في البلاد ، حملة وطنية للترويج لبرمجيات
مضادة للرسائل غير المرغوبة في قاعدة المستخدمين خاصتها بحسب ما ذكره لو ون
تشانغ نائب مدير التسويق بالشركة يوم امس في مؤتمر نظمته وزارة الصناعة
وتكنولوجيا المعلومات والاكاديمية الصينية لبحوث الاتصالات .
وقالت تشاينا تيليكوم وتشاينا
يونيكوم انهما ستطلقان قريبا جدارا ناريا مضادا للرسائل المزعجة ، فيما تقوم
الاولى بتطوير برمجيات مضادة لهذه الرسائل يجري تجريبه في 31
مقاطعة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق